Translate

2017/06/24

تالغودة Bunium mauritanicum

تالغودة Bunium mauritanicum
تالغودة Bunium mauritanicum
التسمية:

تالغودة

Chataigne de terre (F)

Bunium mauritanicum (L)

Earth chestnut (E)

Ombellifères (Fa)

هو الجوز الأرقم، أأكثار أجرد، تلغوطة؛ ويسمى عندنا تالغودة.

وبالأمازيغية: آأكثار، أكتسير، أكسر، وتسير.

وقال إبن البيطار أن الآأكثار إسم بربري، الكاف فيه مضمومة بعدها ثاء منقوطة بثلاث نقط من فوقها وهي مفتوحة ثم ألف وراء مهملة.

وعن أبي العباس يصنع منها دواء يسمى البلغوطة عند عرب برقة وبلاد القيروان؛ يأكلون أصلها بالبوادي مطبوخا؛ وهو نبات جزري الشكل في رقة، وهو دقيق، له ساق مستديرة طولها ذراع أو أكثر أو أقل؛ في أعلالها إكليل مستدير يشبه إكليل الشبث إلاّ أن زهره أبيض؛ يخلف بزرا دقيقا يشبه الصغير من بزر النبات المعروف بالأندلس بالبستناج وهي الخلة بالديار المصرية، وطعمه إلى الحرافة؛ وله تحت الأرص أصل (درنة) مستدير على قدر جوزة أو أكبر لونه أبيض، وهو مصمت، إلاّ أنه هش، إذا جف عليه قشره أسود وطعمه حلو فيه بعض المشابهة من طعم الشاهبلوط (marons) فيه حرافة يسيرة، وهو كثير في المزارع وفي الجبال.

وذكرها الأنطاكي بإسم جوز رقم، أما إبن سينا فلم يتعرض لتالغودة ولا أبو القاسم الغساني.

تالغودة Bunium mauritanicum
تالغودة Bunium mauritanicum
وصفها:

عشبة تالغودة
Bunium mauritanicum

عشبة برية، حولية من فصيلة الخيميات أكثر ما ينبت في حقول الزرع؛ أصولها أدران أو عساقيل سوداء خارجيا بيضاء داخليا، كلوية الشكل، تنفرك بسهولة ساقها جرداء، نحيلة، تعلو حوالي النصف متر.

أوراقها مشرمة، خيطية أو متقطعة.

أزهارها خيمية بيضاء اللون، تظهر عند نهاية الأغصان كأنها أكاليل مستديرة، أقطارها ما بين 5 و 7 سم؛ تشبه أكاليل الجزر، تخلف بزورا أكثر طولا بحوالي 4 مرات من عرضها؛ ولقد وصفها إبن البيطار أحسن وصف.

تالغودة Bunium mauritanicum
تالغودة Bunium mauritanicum
الأجزاء المستعملة:

العسقول، البزور.

العناصر الفعالة:

زيوت، نشا..

المنافع:

عشبة تالغودة
Bunium mauritanicum

كانوا يستعملون دقيق أدران التالغودة في المستحضرات الطبية وهي من النباتات السامة قليلا؛ بزورها مسهلة وأدرانها هاضمـة، تزيل الإنتفاخ وتدر البول؛ ويستخرج منها زيت طيار مضاد لغازات المعدة والمغص.

وفي التل الجزائري تعالج بها الذبحة وقيل أنها تستعمل في تفتيت الحصى، ومعالجة الأورام.

وذكر الشريف الإدريسي أن البربر يجمعون التالغورة في سني المجامعة ويعملون من أدرانها خبزا يؤكل بالزبد مثل ما يؤكل خبز اللوف (البقوقة أو بالبربرية آ أبري)؛ وإذا أدمن أكلها أو شرب منها 10 غرام على الريق بماء الحسك المطبوخ فتت الحصاة وأخرجت الديدان من البطن؛ وخبز التالغودة ينوم تنويما معتدلا؛ وإن أكل غضا بغير حجاب دسم بثر ت اللسان، وخشنت الحلق، وإذا ضمدت بها الأورام التي تكون في الساقين ليلة حللتها ونفعت نفعا بليغا؛ و الإكثار من أكل التلغودة يسبت ويخدر و يصلحها شرب اللبن.


المصدر: النباتات الطبية في الجزائر للمنسق الأستاذ دكتور حليمي عبد القادر

هناك 205 تعليقات:

  1. بارك الله فيك .إلا أن كنت صغير و كنت أكل ،منها كميات معبرة ،ما أصت بأغراض جانبية قط.

    ردحذف
    الردود
    1. ابنتي عندها عامين و نصف
      هل استطبع ان استعملها لها ???

      حذف
    2. كيف يكون إستعمال ها من فضلك
      وجزاك الله خير الجزاء

      حذف
    3. تستعمل مرحية على شكل بودر تشرب مع الحليب ملعقة صغيرة في كأس حليب أو ماء و هي نافعة جدا و مجربة للإلتهاب اللوزتين تعتبر حيوي طبيعي وتعطى حتى للصغار

      حذف
  2. بارك الله فيك .إلا أن كنت صغير و كنت أكل ،منها كميات معتبرة ،ما أصت بأغراض جانبية قط.

    ردحذف
  3. تالغودة تعالج الغدة الدرقية وجميع الغدد و تعالج السرطان و شبكية العين و تعدل السكري و تزيد في الوزن واللوزتين وبعض امراض النساء و تساعد في الحمل

    ردحذف
    الردود
    1. اليس لها اضرار على الجنين يعني هل تستعملها المرأة الحامل

      حذف
    2. اليس لها اضرار على الجنين يعني هل تستعملها المرأة الحامل

      حذف
    3. من فضلك اخي هل هي مجربة في علاج فرط يعني نشاط الغدةالدرقية جزاك الله خير !؟

      حذف
    4. انا جربتها لعلاج فرط نشاط الغدة الدرقية و الحمد لله شفيت

      حذف
    5. السلام عليكم ممكن اعرف ازاى احصل عليها من مصر وشكرا او حتى البودرة منها

      حذف
    6. ياريت يا صديقي لو وصلت لمصدرها في مصر تخبرني

      حذف
    7. اخي كيف تستخدم لعلاج التهاب اللوزتين بارك الله فيك

      حذف
    8. مجربة وفعالة لإزالة الغدة الدرقية
      تهرس وتستعمل مع الحليب او اللبن الزبادي ملعقة صغيرة وكل يوم على الربق

      حذف
    9. السلام عليكم أخي العزيز
      عندي فرط الغده الدرقيه
      بحثت عن هذه العشبه ولا أحد يعرفها بالعراق
      شلون أحصل عليها
      ماهو إسمها بالعراق

      حذف
    10. هل تالغودة مضرة بالكبد وهل لها اضرار على مرضى التهاب الكبد الفيروسي سي افيدونا ان امكن جزاكم الله خيرا.اريد استعمالها للغدة.

      حذف
    11. هل تالغودة مضرة بالكبد وهل لها اضرار على مرضى التهاب الكبد الفيروسي سي افيدونا ان امكن جزاكم الله خيرا.اريد استعمالها للغدة.

      حذف
    12. هل تالغودة مضرة بالكبد وهل لها اضرار على مرضى التهاب الكبد الفيروسي سي افيدونا ان امكن جزاكم الله خيرا.اريد استعمالها للغدة.

      حذف
    13. شنو اسمهة بالعراق عندي غدة درقية كلش مأذيتني

      حذف
    14. من فضلكم كيف تعالج مرضى السكري

      حذف
    15. موجوده عندي للي يريدون التالغوده مراسلة بيج اعشاب الزيزفون على الفيس ٠٧٧٣٣٤٠٩٢٣٨للحجز والاستفسار داخل العراق
      المعشبه دعاء الربيعي

      حذف
    16. هل تحتوي على الغلوتين

      حذف
  4. بارك الله فيك على هاته المعلومات القيمة.سمعت عنها من قبل.لكن اتضح انها غير موجودة بمنطقتنا.وبما انها فعالة للغدة الدرقية فانا اريد نتقل بعضا منها الى حديقتي ارجو ارشادي الى كيفية نقلها وتكاثرها.

    ردحذف
    الردود
    1. وفيك بارك الله . اكيد لازم تأخد البذور من النبتة كما هي بالصورة بعد نضجها وتزرعها في شهر فيقري او مارس

      حذف
    2. ياخي هي تنبت تلقائيا ليس بها نقلة اوبذور هي بمنطقتي جنوب المدية بكثرة وتكون بفصل الخريف عند قلب وحرث الأرض إذا كنت محتاجها ابعتلك لوجه الله

      حذف
    3. االله يكرمك هل من الممكن ارسالها لى لانها غير موجودة عندنا في قطر

      حذف
    4. يا صديقي انا من الجزائر. و استطيع ان ابعثها لك

      حذف
    5. ممكن تدلنا على مكنهاانا من جيجل

      حذف
    6. ممكن تدلنا على مكنهاانا من جيجل

      حذف
    7. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يا عباد الله الصالحين
      اما بعد انا في مصر وأريد هذا النبته انا بحث عنها ولم استطيع الحصول عليها الرجاء لو احد عارف يوصلنا لا ايا مكان ان اجدها واحصل عليها وشكراااا

      حذف
    8. اذا تريد ابعتلك منها انا من الجزائر اتواصل معي بالواتساب0663108477 213

      حذف
    9. انا امي تعاني منها

      حذف
    10. ارجوكم ممكن حد بيعتها لمصر او يقول اسمها ايه بالمصري عشان امي بتعاني منها

      حذف
    11. اسمها بالمصري الخلة

      حذف
  5. بارك الله فيك . لاكن اريد شرحا مفصلا عن طريقة استخدامها

    ردحذف
  6. ارجوكم اخبروني هل استطيع استعمالها لابنتي الصغيرة
    لعلاج التهاب اللوزتين المتكرر ???
    ابنتي عندها عامين و نصف

    ردحذف
    الردود
    1. هل جربتيها لعلاج التهاب اللوزتين ماذا كانت النتيجة

      حذف
    2. استعمل غرغرة الليمون مفيد جدا

      حذف
    3. مفيدة جدا لعلاج اللوزتين تعتبر مضاد حيوي طبيعي وجربتها على ابني الصغير

      حذف
    4. تفيد بإذن الله لعلاج اللوزتين ومجربة تقومين بطحنها والبودرة تشربيها بالماء او الحليب

      حذف
  7. السلام عليكم هل لها تاثير على الكلى !!

    ردحذف
    الردود
    1. ليس لديها اثار جانبية الا انها تزيد في الوزن قليلا

      حذف
    2. وهل تأكل وحدها للغدة درقية

      حذف
    3. وهل تأكل وحدها للغدة درقية

      حذف
    4. اسمها ايه بالمصري

      حذف
  8. اين يمكن أن أجد هذه النبتة

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن طريقة استعمالها لعلاج كسل الغدة الدرقية والله يحفظك

      حذف
    2. ترحى درناتها و تخلط مع التمر و زبدة الماعز و تتناولها يوميا في اي وقت شئت

      حذف
    3. ما اسم هذي النبته بالسوداني. انا بعاني من غده درقيه

      حذف
    4. اريد الحصول علي التالغوده

      حذف
    5. كيف اسمها في سودان

      حذف
    6. كيف اسمها في سودان

      حذف
    7. في الجزائر موجودة بكثرة

      حذف
  9. ماسمها بالدارجة المغربية من فضلكم حتى اتمكن من شراىها

    ردحذف
  10. اين يمكنني ليجادها بالجزائر من فضلكم

    ردحذف
    الردود
    1. عند العطار بائع الاعشاب

      حذف
    2. هل هي نفسها الخلة هل تعالج البهاق ارجو الرد

      حذف
    3. موجودة في السوق المغطاة بالجلفة وحتى عند العشابين فر نفس المنطقة

      حذف
  11. هل استعملها ابنتي عمرها ٣سنوات ونصف لعلاج الغدة الدرقية

    ردحذف
  12. هل تنفع لكسل الغدة الدرقية ام لزيادة نشاطها وهل ممكن وصفها الاطفال الصغار ،بارك الله فيكم.

    ردحذف
  13. يااخي اعطونا المقدار المسموح به في اليوم انا عندي 48 سنة كم يجب عليا ان اتناول في اليوم

    ردحذف
    الردود
    1. ملعقة صغيرة صباحا على الريق والاخرى فالليل عند النوم مع قليلا من العسل او الياهورت لمدة شهر

      حذف
    2. ثلاث مرات باليوم ملعقة بالعسل

      حذف
    3. اخي تناول مقدار ملعقه كبيره في نصف كاس حليب كل صباح

      حذف
  14. انااعاني من كسل الغدة الدرقيةكيف اتناول هذه الوصفةو مدة العلاج.هل بعد تناول هذه الوصفةيزيد وزني لاني اعاني من زيادة الوزن.

    ردحذف
    الردود
    1. لا تصلح لكسل الغدة

      حذف
    2. قيل تصلح لتعديل الغدة للكسل او النشاط ادخلي يوتيوب افضل

      حذف
    3. نفس الشيء قرأت انها علاج للغدة الدرقية في كلتا الحالتين خمول او نشاط

      حذف
  15. مااسم هده العشبة بالمغربية شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. بالمصري اسمها ايه اجوكم حد يرد اي بتعاني منها

      حذف
    2. شنو اسمهة بالعراق؟

      حذف
    3. انا كذلك من العراق اريد اسمها

      حذف
    4. موجوده عندي للحجز التالغوده الترفاس مراسلة بيج اعشاب الزيزفون داخل العراق ٠٧٧٣٣٤٠٩٢٣٨

      حذف
  16. هل استعملها لعلاج الحساسية

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم ممكن اعرف اسمها فى مصر واين توجد وجزاكم الله خيرا

      حذف
  17. هل هي مفيدة لحساسية الصدر خاصة للأطفال

    ردحذف
  18. تالغودة متوفرة خلال فصل الخريف مع بداية موسم الحرث فحبة تالغودة توجدة مثلا في المناطقة الوسطى للجزائر خاصة المناطق المحادية لوادي شلف وبعمق 30 سم حتى 50 متر لكن العثور عليها من الحسن لما تحرث الأرض مباشرة قبل ان يتم زرعها يخرجها محراث الجرار من هدما العمق

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا لا انا من الجزائر عندي نفخ في الغدة الدرقية أريد اسمها بالجزائر وشكرا

      حذف
    2. اسمها تتلغودة تلقيها عند الاعشاب

      حذف
    3. ثواكثيرث بالقباءلية

      حذف
    4. هل هي التي تسمى البڨوڨة ويحفر عليها الخنزير؟
      أريد التأكد فقط.

      حذف
  19. هل استطيع استعمالها لزيادة الوزن لاني ضعيفة جدا غمري24ووزني 45ارجو لاجاب أو أن كنت تعرف شي استطيع أن أزيد بيه وزني وشكرا لك

    ردحذف
  20. اذا سمحت اسمها ايه العشبه دي بالمصري واجيبها من وين واستعمل ايه تاني معاها للغده والمقدير ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  21. هل ممكن شربها اثناء الدوره الشهريه ليست خطر عل نبايض?برجى الرد شكرا

    ردحذف
  22. لأني اعاني من مشكله غده درقبه

    ردحذف
  23. هل نبتة التالغودة تؤثر على المرأة الحامل والجنين أم لا وإستعمالها لعلاج الغدة الدرقية وبارك. الله فيكم

    ردحذف
  24. ما اسمها بالجزايرية اللله يخليك جاوبنى

    ردحذف
    الردود
    1. ترغودة هذا إسمها المعروف به في الجزائر

      حذف
  25. هل تساعد تالغودة علا تقليل نشاط الغدة الدرقية

    ردحذف
    الردود
    1. نعم هي تستعمل لمرض لفرط نشاط الغدة

      حذف
    2. نعم هي تستعمل لمرض لفرط نشاط الغدة

      حذف
    3. هل تستعنل لطفل بعمر سنتين

      حذف
  26. تالغودة ومعناها تاع الغدة

    ردحذف
  27. هل تساهم التالغودة في علاج كل الغدد ! هل من بينها الغدة السعترية ام لا !

    ردحذف
  28. ارجو الرد فانا في اشد الحاجة لهذه العشبة

    ردحذف
  29. كيف يمكن الحصول عليها في قطر

    ردحذف
  30. هل تالغودة تأثر على المرأة الحامل

    ردحذف
  31. سلام عليكم انا عندي كسل في غدة درقية هل تنفع تالغودة ترجوا الرد وعمري 26سنة

    ردحذف
  32. سلام عليكم انا اعاني من تصخم في الغدة الدرقية فهل تنفع عشبة التالغودة و عمري 52 سنة و هل توجد الاعشاب اخرى غيرها ارجو الرد و شكرا

    ردحذف
  33. السلام عليكم هل تفيد في حالة كسل الغدة الرجاء الاجابة اذا فيه حالات مشابهة شفية

    ردحذف
  34. السلام عليكم هل تفيد في حالة كسل الغدة الرجاء الاجابة اذا فيه حالات مشابهة شفية

    ردحذف
  35. السلام عليكم هل تفيد في حالة كسل الغدة الرجاء الاجابة اذا فيه حالات مشابهة شفية

    ردحذف
    الردود
    1. لا تفيد في كسل الغده...انا ااستعملها في علاج فرط نشاط الغده...اذا اردت علاج كسل الغده عليك بالقسط الهندي...

      حذف
    2. ياخي هل كنت تعاني من الام في عينين ماهي مدة علاج انا اعاني من فرط انهكني انه يؤثر على عينيا

      حذف
  36. هل تفيد في علاج اورام اللسان ارجوا الرد ظروري

    ردحذف
    الردود
    1. لاورام اللسان ولكل مشاكل الفم
      اغلي نوى الزيتون بعد ما يكسر قليلا مع ورق الزيتون مضمض به يترك مدة في الفم وايضا اشرب منه كررها عدة ايام

      حذف
  37. هل تفيد في علاج كسل الغدة الدرقية
    أرجو الاجابة وشكرا

    ردحذف
  38. انا ايضا اعاني من كسل نشاط الغدة

    ردحذف
  39. أعاني من كسل وقصور الغدة الدرقية هل استعملها واعاني من نحافة ارجو الرد من فضلكم

    ردحذف
  40. السلام عليك نانا كيف كنت ديري وصفة التالغودة لفرط الغدة الدرقية

    ردحذف
  41. السلام عليكم عندي كسل الغدة والتهابthyroïde de hashimoto )هل تنفع في حالتي وكيف استعملها.

    ردحذف
  42. هل تنفع لقصور الغده الدرقيه وما اسم التالغوده في سوريا

    ردحذف
    الردود
    1. حذاري...هي لاتنفع في قصور الغده الدرقيه...بالعكس تستعمل فقط لعلاج فرط نشاط الغده ....اذا كانت لديك قصور في الغده عليك باستعمال القسط الهندي

      حذف
  43. هل تاكلها الحامل ام انها مضرة للجنين من فضلكم بسرعة

    ردحذف
  44. كيفاش نستعملها للحساسيه

    ردحذف
  45. كيفاش نستعملها للحساسيه

    ردحذف
  46. كيفاش نستعملها للحساسيه

    ردحذف
  47. السلام عليكم الاخوة لي معندهمش هاذ نبتة
    نبعثلو منها كمية لوجه الله.

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم انا من المغرب انا بحاجة لهده النبتة ممكن تبعتها لي جزاك الله خير

      حذف
    2. السلام عليكم انا من المغرب انا بحاجة لهده النبتة ممكن تبعتها لي جزاك الله خير

      حذف
    3. اخي جزاك الله خير انا من السعودية ومش عارفه اسمها واحتاجها لفرط النشاط هل ترسلوها لي مشكورين؟ جعلها الله في ميزان حسناتكم ايميلي ahmk_4@hotmail.com

      حذف
    4. شكرا لك
      لا توجد بالعراق ولا أحد يعرف إسمها
      كيف أحصل عليها

      حذف
  48. السلام عليكم اسم النبته بأسيوط تالغوده بردو وهلقيها ولا لا ارجو الرد وشكرا

    ردحذف
  49. السلام عليكم انا فى مصر الاقيها فين الله يكرمكم

    ردحذف
  50. عندي تضخم في الغده ولكن التحليلات نورمال مضبوطه ماذا اخذ

    ردحذف
  51. انا قمت بعملية جراحية ونزعت الغدة الدرقية..... بعد عام اصبت ب ولسس او ولساس في الرقبة هل اكلها يأثر علي..... وشكرا

    ردحذف
  52. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم الله خيرا واحسن إليكم، رجاء رجاء رجاء مااسم النبتة باللهجة المغربية. رجاء رجاء

    ردحذف
  53. هل تنفع لعلاج قصور الغدة النخامية وعلاج انخفاض السكر في الدم

    ردحذف
  54. انا قمت بعملية جراحية ونزعت الغدة الدرقية لكن التحليلات مرتفعين هل استعمل عشبة تارغود

    ردحذف
  55. اخي ارجو الرد امي تعاني من ضهرها سطر كلات من الترقودة والآن حكمها سطر في رجليها مع والعلم عندها ايفاليز في رجليها

    ردحذف
  56. اخي ارجو الرد امي تعاني من ضهرها سطر كلات من الترقودة والآن حكمها سطر في رجليها مع والعلم عندها ايفاليز في رجليها

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم
      أنا مجرد ناشر للمعلومة ومصدر هذه المعلومات هو النباتات الطبية في الجزائر للمنسق الأستاذ دكتور حليمي عبد القادر زيد ابحث واسأل أهل العلم ممكن تجد جواب

      حذف
  57. اسمها بالانجليزي؟

    ردحذف
  58. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اعاني من فرط نشاط الغدة الدرقية واتناول التلغودة ثم اكتشفت أنني حامل وبعد أيام بدأ الدم يسيل مني هل هاذا بسبب تناول تالغودة

    ردحذف
  59. اصلاح اسمها بالمغرب لبكوكةLABGOUGA A و ليس البكبوكة BAKBOUKA هدا اسم اكلة مغربية اتمنى ان يكون واضح

    ردحذف
  60. هل أستطيع استعمال التالغودة عندي نشاط و أنا حامل في الشهر الثاني؟ أرجوك جاوبني

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم
      أنا مجرد ناشر للمعلومة ومصدر هذه المعلومات هو النباتات الطبية في الجزائر للمنسق الأستاذ دكتور حليمي عبد القادر زيدي ابحثي واسألي ممكن تجدي جواب

      حذف
  61. السلام عليكم ورحمة الله اسمها في مصر واحصل عليها ازاي

    ردحذف
  62. تعمقو في البحث عليها في قوقل

    ردحذف
  63. كيف يستعمل القسط الهندي لكسل الغدة الدرقية من فضلك

    ردحذف
  64. أنا عندي فرط وتضخم في الغدة النخامية و ورم في الغدة النخامية هل تنفعني هذة النبتة تالغودة ارجو الرد من فضليكم والهرمونات مرتفعة

    ردحذف
  65. ارجوا مساعدتي بحثت عن اسم التالغوده بلعراق لم يعرفوها ممكن مساعدتي وتعطوني اسم التالغوده بلعراقي ما اسمها

    ردحذف
  66. انايا ڨانوني مليحا بزاف لgoitre. كاين بزاف لي جربوها و تحسن حالهم بإذن الله تعالى.

    ردحذف
  67. انا اعاني من خمول الغدة الدرقبة والتهاب اي هاشيموتو هل التلغودة مفيدة ليا وكيف استعملها وهل يجوز اخدها مع الدواء

    ردحذف
  68. ماهي الأعراض الجانبية التي تخلفها مع اني اتنولها ولم افهم احس بانتفاخ في الوجه

    ردحذف
  69. ما اسمها في سوريا لا أحد يعرفها لو سمحتو حدا يجاوب

    ردحذف
  70. السلام عليكم انا نحال وعندي عسل النبتة تالغودة بالجزائر لمن يهمه الامر الاتصال بي 0549318947
    https://www.facebook.com/bilal.benharrat
    شكرا جزيلا..

    ردحذف
  71. هل تحتوي تالغودة على الغلوتين ؟ أجيبوني من فضلكم

    ردحذف
  72. هل تحتوي تالغودة على الغلوتين ؟ أجيبوني من فضلكم

    ردحذف
  73. هل تحتوي تالغودة على الغلوتين ؟ أجيبوني من فضلكم

    ردحذف
  74. وما اسمها في دولة العراق لانني بحثت عنها في السوق في العراق لم يعرفونها التالغودا ارجوا ان تكتب اسمها الذي يعرفه في العراق جزاك الله خير

    ردحذف
    الردود
    1. في حال حصلت على معلومه تخص اسم العشبه ومكان وجودها بالعراق ارجو اخباري.

      حذف
  75. السلا عليكم اعتقد ان هذا المنشور ضعيف من حيث اعطاء المعلومة الكافية لهذه العشبة اتمنى من صاحبهذا المنشور يفيدنا اكثر وجزاك الله عنا خيرا اكمل اكمل خيرك والله سيجازيك والسلام

    ردحذف
  76. انا عندي غدة درقية منذ 2007 و لكن كنت اخد levothyrox 75 و شفيت تماما و لكن منذ عام بدأ شعري يتساقط و منذ أسبوعين احس بالبرد رغم ارتفاع درجات الحرارة في فرنسا ذهبت الي المستشفى و يوم الخميس سأقوم بتحاليل أن شاء الله هل من الممكن أن اتنازل هذه العشبة تالغودة رغم لم ابحث عنها في باريس

    ردحذف
  77. السلام عليكم لدي غدة درقية معتدلة هل يمكن لي استخدام التالغودة لتخلص من التكيسات

    ردحذف
  78. عندي خمول الغدة الدرقية الهاشيموتو هل استعمل التلغودة وكيفاه استعملتها وشحال المدة شكرا

    ردحذف
  79. من فضلكم هل نوقف العلاج الطبي ؟
    معي خمول في الغدة الدرقية و اتناول التايروكسين جرعة 50

    ردحذف
  80. ممكن نسألكم هل عندها أضرار للمرأة الحامل و لا عادي تشربها

    ردحذف
  81. هل هي مفيدة للمراة المرضعة

    ردحذف
  82. هل التالغودة مفيهاش غلوتين ققدرو ياكلوها مرضى السيلياك ؟؟ اريد اجابة رجاءا

    ردحذف
  83. ممكن تاكلها المرضعة

    ردحذف
  84. عندي خمول الغدة الدرقية وانا اتناول Levothyrox,هل يمكنني استعمال هذه العشبة،من فضلكم جاوبوني.

    ردحذف
  85. هل هي صالحة للاطفال أقل من عامين

    ردحذف
  86. اتمنى من الناس البحث اكقر قبل استعمال ربي يشافي الجميع

    ردحذف
  87. هل المرأة الحامل تتناول عشبة التارغودة

    ردحذف